تيار العزم | الرئيس ميقاتي رعى حفل التوقيع على اتفاق "مشروع استكمال البنى التحتية في مرفأ طرابلس":

رعى رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي حفل التوقيع على اتفاق "مشروع استكمال البنى التحتية في مرفأ طرابلس" بعد ظهر اليوم في السراي الكبير.
حضر الحفل وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية، سفير مصر ياسر العلوي، رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر، المديرة الإقليمية للبنك الدولي مي العلي، نقيب مهندسي طرابلس والشمال بهاء حرب، مدير مرفأ طرابلس أحمد تامر، رئيس دار الهندسة مروان قبرصلي، السيد توفيق سلطان، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولين العرب سيد فاروق وشخصيات.
وقد وقع الاتفاقية كل من الجسر وممثل شركة المقاولين العرب، منفذة المشروع حازم عبد الغفّار الأساس، وهومموّل من البنك الاسلامي بمبلغ 87 مليون دولار.
السفير المصري
وقال السفير المصري في تصريح "تم اليوم توقيع عقد المرحلة الأولى لتطوير مرفأ طرابلس، وهذا قرار استراتيجي مصري بدعم لبنان ووضع كل الإمكانات المصرية بتصرف الأشقاء في لبنان، وكنّا في مقدمة من لبّى النداء بعد انفجار مرفأ بيروت. نحن معكم كتفاً بكتف، وبعد أن كنّا في بيروت، اليوم نحن أيضاً في طرابلس، وغداً في عكار وصور، ومن ثم في البقاع وفي كل أنحاء لبنان، وستتولى "شركة المقاولين العرب" وهي أشهر من أن تعرّف هذه المرحلة من تطوير مشروع مرفأ طرابلس.
 عبد الغفار
وقال عبد الغفار: "شركتنا كسبت مناقصة تطوير مرفأ طرابلس والذي يعتبر حالياً من أهم المرافئ اللبنانية، والمشروع هو عبارة عن تطوير كامل وإنشاء مباني جديدة للجمارك والإدارات والجيش والإطفاء أي كل المباني التي ستكون مجتمعة في مكان واحد ومرتبطة إلكترونياً بتحكم مركزي.
الجسر
وأعلن الجسر أنه "تم التوقيع اليوم على هذه الاتفاقية وهي ستكون أسرع اتفاقية تنفّذ، وستدفع غداً الرسوم المالية وسيؤتى خلال عشرة أيام بالكفالات لإعطاء أمر المباشرة في أسرع وقت والبدء بالعمل قبل موسم الشتاء، ووعدنا بأن يتم انتهاء العمل خلال سنتين ونصف السنة".