تيار العزم | ميقاتي بعد لقاء الحريري: لحكومة من أهل الخبرة والاختصاص لاننا امام تحديات كبيرة

قال الرئيس نجيب ميقاتي بعد اللقاء الذي جمعه برئيس الحكومة المكلف تأليف الحكومة سعد الحريري، في مجلس النواب، إنّه "ضمن ضمن الاستشارات النيابية غير الملزمة بحثت مع دولة الرئيس المكلف في شكل الحكومة المقبلة، وابديت رأيي  بضرورة ان تكون من اهل الاختصاص والخبرة، والاهم ان تشكل فريق عمل منسجما مع بعضه البعض بقيادة دولته. هذا الامر مهم جدا لاننا امام تحديات كبيرة جدا واهمها التفاوض مع صندوق النقد الدولي واقناع المكونات السياسية اللبنانية بوجوب التماشي مع متطلبات المرحلة، لا سيما الانتباه في ما يتعلق بالاثر الاجتماعي لهذه المسائل". 
 
وأضاف: "كما تحدثنا في كيفية معالجة ذيول انفجار مرفأ بيروت، وطلبت ان تكون من ابرز مهمات الحكومة وضع خطة استراتيجية لسائر المناطق اللبنانية وخاصة مدينتي طرابلس، ولا سيما الاهتمام بملف  المنطقة الاقتصادية الحرة. ندرك جميعا الوضع الاجتماعي وطلبت التركيز على ملف العائلات الاكثر فقرا باسرع وقت. كما شددت على وجوب المضي في ملف التحقيق الجنائي في كل  مؤسسات الدولة من دون استثناء. ورد في موازنة العام 2019 بند ينص على اجراء مسح لكل المؤسسات والادارات العامة من اجل تحديثها ومكننتها، وهذه من الضرورات الاساسية. كل هذه الامور تعني ان امام الحكومة تحديات كبيرة وواجبات مهمة، ونتمنى ان يتم تكوين فريق العمل المتناغم والمتكامل بقيادة دولته من اجل انقاذ البلد".
 
وردا على سؤال قال ميقاتي: "الرئيس الحريري يدرك  تماما هذه المهمات ويمكنكم توجيه السؤال اليه في نهاية هذه الاستشارات مساء اليوم".