تيار العزم | الرئيس ميقاتي شارك في امسية طرب في مركز العزم الثقافي

شارك الرئيس نجيب ميقاتي وعقيلته السيدة مي في "أمسية طرب" في مركز العزم ‏الثقافي- بيت الفن، ضمن فعاليات يوم ‏الموسيقى العربية،  بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، وأحياها ‏مطرب دار الأوبرا المصرية ياسر سليمان.‏

حضر الحفل عضو كتلة "الوسط المستقل" النائب  علي درويش وعقيلته السيدة إليسار بركات درويش، السيدة لبنى جان عبيد، مدير عام وزارة الثقافة  علي الصمد، المستشار الثقافي في السفارة المصرية تامر حمادة، سامي رضا ممثلاً الوزير السابق النائب محمد كبارة، نقيب المحامين في الشمال محمد المراد، نقيب أطباء لبنان- طرابلس  عمر عياش، وحشد من المهتمين.

والقت ممثلة رئيسة المجمع العربي للموسيقى  منى زريق كلمة جاء فيها: "أردنا أن يكون هناك تنوع في فعاليات الاحتفال لهذه السنة بحيث تشمل عدة نواحٍ في الموسيقى العربية، وتلبي جميع الفئات العمرية والميول والأذواق والحاجات الإنسانية والتربوية”.
ثم كانت كلمة للدكتور جان توما باسم مركز العزم الثقافي قال فيها: " نحن الليلة في بيت الفن نصير الأغنية واللحن، لأن الموسيقى تحيا في العين لتسقي العمر الظمآن. هنا نحن، لأن التراث باق في قوارير الذاكرة لينعش ما جفا من العمر وما قسا من الزمن. وحدها أصوات الزمن الجميل تبقي زمننا جميلاً. هذا الجمال لن يُسقط في بهرجة أغاني اليوم، لأن الأغاني القديمة كذهب الأرض، ما نفعه إن لم ينزل أساور في معاصم الحسناوات وعقوداً في أعناق الجميلات".